بيان سياسة الخصوصية:

الغرض من هذه السياسة هو التعريف بنهج وإجراءات منصة التوظيف بالديوان العام للمحاسبة. تُعد هذه السياسة جزءًا من التزامنا وتهدف لضمان حماية البيانات والحفاظ على خصوصية وسرية المعلومات الشخصية والخاصة، بما في ذلك كيفية جمع البيانات وحمايتها، وتضمن توفير أعلى مستويات الأمان. تنطبق هذه السياسة على جميع الخدمات المقدمة من الديوان بما في ذلك جميع المستخدمين. نرجو منك قراءة هذه السياسة بدقة قبل استخدام الموقع، حيث يعتبر استخدامك له قبولاً تامًا وغير قابل للتراجع على هذه السياسة.

التعريفات والمصطلحات:

مصطلح المنصة أو الموقع: يشير إلى منصة التوظيف أو موقع التوظيف بالديوان

مصطلح الديوان: يشير إلى الديوان العام للمحاسبة.

مصطلح المستخدم: يشير إلى الشخص الذي يستخدم موقع الديوان.

جمع المعلومات:

ماهي المعلومات التي يتم جمعها في المنصة؟

نحن نحافظ على خصوصية مستخدمي موقعنا، ونضمن حماية بياناتهم الشخصية. يتم جمع البيانات الشخصية مثل الاسم الكامل، رقم الهوية ,رقم الجوال, تاريخ الميلاد, البريد الإلكتروني، المدينة, المؤهل , الراتب الحالي , الراتب المتوقع, المؤهل الدراسي, السيرة الذاتية, الشهادات الإحترافية فقط عندما يتم تقديمها من قبل المستخدم، كما هو الحال عند التسجيل في خدمات التوظيف, بالإضافة للرقم الجامعي واسم الجامعة وخطة التدريب التعاوني وتسجيل فيديو تعريفي عن نفسك. جميع هذه البيانات يتم التعامل معها بسرية تامة كما يتم جمع بعض البيانات وبشكل اختياري وتشمل التخصص والاهتمامات والتي تساعد في الحصول على خدمة أفضل ولن يتم مشاركتها دون الحصول على موافقة من المستخدم. يمكن تصفح الموقع دون الحاجة لتسجيل الدخول، ولا يمكن التعرف على البيانات الشخصية.

مدة الاحتفاظ بهذه البيانات؟

يحتفظ الديوان بالبيانات الشخصية للمستخدمين لمدة تصل إلى 10 سنوات بعد آخر تفاعل مع المستخدم. ومع ذلك، يمكن للمستخدمين طلب حذف بياناتهم، وسيتم الاستجابة لهذه الطلبات وفقًا للسياسات والإجراءات الخاصة بإدارة الموارد البشرية بالديوان المعتمدة وفق نظام حماية البيانات الشخصية ولائحته التنفيذية.

صلاحية الاطلاع على البيانات؟

يمكن لأصحاب المصلحة في الديوان، بما في ذلك موظفي الديوان بالإدارات المطلوب التدريب فيها، الاطلاع على البيانات التي تم جمعها من المستخدمين، مثل الأسماء، عناوين البريد الإلكتروني، سجلات الدخول وتواريخها، وتفاصيل الخطة التدريبية المسجلة. جميع هذه البيانات سيتم التعامل معها بسرية تامة ونلتزم بالحد الأدنى من البيانات التي يتم مشاركتها مع الشركاء بما يضمن الحصول على الخدمات المطلوبة. لن يتم مشاركة أي من هذه البيانات مع أي جهة خارجية دون الحصول على موافقة صريحة من المستخدم ووفق نظام حماية البيانات الشخصية ولوائحه التنفيذية

 

ملفات تعريف الارتباط؟

 

ملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية صغيرة يتم تخزينها على جهاز الحاسوب أو الجهاز المحمول الخاص بك عند زيارة موقع ويب. تُستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم من خلال تذكر تفضيلاتك وتقديم محتوى مخصص وتحليل حركة المرور على الموقع.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط للأغراض التالية:

التحليلات: لجمع معلومات حول كيفية استخدام الزوار لموقعنا، مما يساعدنا في تحسين المحتوى وتجربة المستخدم.

التفضيلات: لتذكر إعداداتك وتفضيلاتك، مثل اللغة المختارة أو المنطقة الزمنية.

التخصيص: لتقديم محتوى وإعلانات مخصصة بناءً على اهتماماتك السابقة.

 

أنواع ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها:

ملفات تعريف الارتباط الأساسية: ضرورية لتشغيل الموقع وتقديم الخدمات التي طلبتها.

ملفات تعريف الارتباط التحليلية: تساعدنا في تحسين كيفية عمل موقعنا من خلال جمع وتحليل البيانات.

ملفات تعريف الارتباط الوظيفية: تُستخدم لتذكر اختياراتك وتفضيلات.

 

التحكم في إعدادات ملفات تعريف الارتباط عبر المتصفح:

لديك الخيار للتحكم في ملفات تعريف الارتباط من خلال إعدادات متصفحك. يمكنك ضبط متصفحك ليحذرك قبل قبول ملفات تعريف الارتباط أو رفضها بشكل كامل.

 

 

 

كيف تستخدم المعلومات؟

نحن نستخدم المعلومات فقط لأغراض التوظيف والتدريب التعاوني، والتي تشمل على الحد الأدنى من المعلومات لتقديم الخدمات والتي تشمل الإجابة على الاستفسارات او التسجيل في الوظائف المتاحة والبرامج الخاصة بالتدريب التعاوني ويتم استخدامها في الأبحاث والتقييمات التحسينية مثل إرسال استبانات وتنبيهات وتحديثات. ونؤكد أننا لا نشارك هذه المعلومات مع أي جهة خارجية.

حق الوصول والتحكم في البيانات الشخصية؟

الحق في العلم: يحق للمستخدمين معرفة كيفية جمع بياناتهم والأساس القانوني لتخزينها ومعالجتها.

الحق في الوصول إلى البيانات الشخصية: يحق للمستخدمين طلب نسخة من بياناتهم الشخصية التي نحتفظ بها.

الحق في تحديث البيانات الشخصية: يحق للمستخدمين طلب تحديث أو تصحيح بياناتهم الشخصية لضمان استمرار دقتها واكتمالها.

الحق في حذف البيانات الشخصية: يحق للمستخدمين طلب حذف بياناتهم الشخصية، ما لم يكن هناك نص قانوني يحدد فترة محددة للاحتفاظ بها أو متطلبات تعاقدية.

 

لتنفيذ طلبات الحقوق المنصوص عليها في نظام حماية البيانات الشخصية وتشمل الحقوق المذكورة أعلها، يجب على المستخدمين إرسال طلب عبر البريد الإلكتروني إلى DGC@gca.gov.sa. سيتم معالجة الطلبات خلال المدة النظامية ودون أي تأخير.

 

 

المراسلة:

يقدم الديوان خدمة المراسلة مع المسؤولين عن التدريب التعاوني، سواءً من خلال أنظمة الديوان او طرق التواصل المقدمة للمتدرب. بموافقتك على سياسة الخصوصية، تُلزم بعدم استخدام هذه الخدمة لأي غرض يتعارض مع الأهداف المعترف بها التي صممت المنصة من أجلها، وبعدم خرق أي قيود قد تضر بالمنصة أو مستخدميها. يقع عليك وحدك تحمل كامل المسؤولية عن أي تجاوزات قد تحدث.

 

الروابط الخارجية:

يحتوي موقع الديوان العام للمحاسبة، على روابط توجيهية لمواقع خارجية متعلقة بنطاق أنشطة الديوان نذكر بأن تلك الروابط مُقدمة للوصول فقط،

تفاصيل اضافية حول استخدام البيانات:

قد تُستخدم هذه البيانات لأبحاث التحليل لتطوير أداء التوظيف والتدريب التعاوني وتحسين جودة الخدمات المقدمة، مثل إرسال التحديثات والاستبيانات المتعلقة بخدمات الديوان المقدمة. نحن نتيح لك دائمًا خيار إلغاء الاشتراك في أي من خدمات التطوير. يتم التعامل مع هذه البيانات بطرق تضمن عدم الكشف عن هويات الأفراد والحفاظ على الخصوصية. نحن ملتزمون بالحفاظ على سرية البيانات وضمان عدم استخدامها لأي أغراض غير مصرح بها أو مشاركتها مع أطراف ثالثة.

 

الأمان والحماية:

حماية بياناتك الشخصية

نحن نولي أهمية كبيرة لحماية بياناتك الشخصية ونلتزم باتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان أمان المعلومات التي نقدمها على موقعنا. لضمان حماية بياناتك، نتبع مجموعة من الإجراءات الأمنية المتقدمة، منها:

التدابير الأمنية المتبعة:

تشفير البيانات أثناء النقل:

HTTPS نستخدم بروتوكول

لتشفير البيانات التي تُنقل بين متصفحك وخوادمنا. يساعد ذلك في حماية معلوماتك من الاعتراض أو الوصول غير المصرح به أثناء النقل.

موقع تخزين البيانات

يحتفظ الديوان بجميع بياناته داخل نطاق المملكة الجغرافي وتتبع بذلك نظام حماية البيانات الشخصية.

تشفير البيانات المخزنة: نستخدم تقنيات التشفير لتأمين البيانات المخزنة على خوادمنا، مما يضمن حماية المعلومات الحساسة من الوصول غير المصرح به.

التوثيق الثنائي: لتوفير طبقة إضافية من الأمان، ندعم التوثيق الثنائي. عند تفعيل هذا الخيار، ستحتاج إلى إدخال رمز تحقق إضافي يتم إرساله إلى جهازك المحمول عند تسجيل الدخول، بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك.

 

التحديثات الأمنية المنتظمة: نحرص على تحديث النظام المستخدمة بانتظام لضمان تصحيح الثغرات الأمنية وإغلاقها بشكل فعال. تساهم هذه التحديثات في حماية موقعنا من التهديدات الأمنية المحتملة.

 

جدران الحماية: نستخدم جدران الحماية لحماية موقعنا من الهجمات الضارة، مثل هجمات الحرمان من الخدمة وهجمات القوة الغاشمة. تقوم جدران الحماية بمراقبة حركة المرور الواردة والكشف عن الأنشطة المشبوهة وحظرها.

 

المسح الأمني الدوري: نقوم بإجراء عمليات مسح أمني منتظمة للكشف عن البرمجيات الخبيثة ونقاط الضعف المحتملة في موقعنا. يتم معالجة أي تهديدات مكتشفة على الفور لضمان سلامة بياناتك.

 

نسخ احتياطية دورية: نحافظ على نسخ احتياطية منتظمة من البيانات المخزنة على موقعنا. في حالة حدوث أي خلل أو فقدان للبيانات، يمكننا استعادة المعلومات بسرعة لضمان استمرارية الخدمة.


يلتزم الديوان بالتشريعات والقوانين المحلية والدولية المتعلقة بحماية البيانات. في المملكة العربية السعودية، نطبق كافة التشريعات لضمان الامتثال الكامل وحماية معلوماتك. يشمل ذلك:

نظام حماية البيانات الشخصية (PDPL): هو تشريع يهدف إلى حماية البيانات الشخصية للأفراد ويحدد كيفية جمعها واستخدامها ومعالجتها.

قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية: هو تشريع يهدف إلى مكافحة الجرائم التي تتم عبر الإنترنت والتكنولوجيا، مثل الاحتيال والقرصنة.

التشفير وحماية البيانات: التشفير هو تقنية لتحويل البيانات إلى شكل غير قابل للقراءة إلا للجهات المصرح لها، ويعد جزءاً من استراتيجيات حماية البيانات لضمان أمانها وخصوصيتها.

 نحن ملتزمون بتطبيق أفضل الممارسات لضمان أمان وحماية بياناتك الشخصية، ونتبع جميع المتطلبات القانونية لحماية خصوصيتك وضمان امتثالنا لكافة القوانين ذات الصلة.



نحن نلتزم بمراجعة سياسة الخصوصية بانتظام وقد نقوم بإجراء التعديلات عند الحاجة. عند إدخال أي تغييرات على السياسة، سنقوم بإرسال رسالة إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل لدينا لإعلامك بالتحديثات الجديدة. سيتم إشعارك بالتغييرات بعد تحديثها لضمان اطلاعك على أحدث نسخة من سياسة الخصوصية.



إذا كان لديك أي شكوى تتعلق بانتهاك خصوصية بياناتك الشخصية، يمكنك تقديم شكواك عبر البريد الإلكتروني إلى DGC@gca.gov.sa . سنقوم بمراجعة شكواك بعناية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق منها ومعالجتها. سيتم الرد على الشكاوى خلال 5 أيام عمل، و إبلاغك بالإجراءات التي اتخذت بناءً على شكواك.

 


إذا كنت بحاجة إلى توضيح حول بنود سياسة الخصوصية أو ترغب في الحصول على معلومات إضافية، لاتتردد في التواصل معنا   DGC@gca.gov.sa